القائمة إغلاق

نظام تشغيل Remix OS

يعد نظام تشغيل Remix OS إصدارا مجانيا من نظام التشغيل أندرويد تم إنشاؤه بواسطة شركة Jide وهي الشركة التي تقف وراء نظام التشغيل هذا وتقوم بتطويرة دائما لتلبي احتياجات المستخدمين حول العالم وتوفر لهم نظام تشغيل اكثر من رائع ويأتي نظام Remix OS على غرار نظام التشغيل العالم phoenix OS، ولكن قد يكون هناك بعض الاختلافات ولكن نظام التشغيل الذي نتحدث عنه اليوم هو نظام عالمي سهل للغاية ذو واجهة مستخدم متطورة وقوية يشغل جميع التطبيقات والبرامج وألعاب الاندرويد بإمكانيات مختلفة وتحافظ على الأداء الجيد لتلك البرامج والالعاب ولا تجعل المستخدم يشعر بأي تهنيج او لاج أثناء اللعب.

تثبيت Remix OS بجانب الويندوز

يأتي نظام التشغيل Remix OS هذا مع بعض ميزات الاندرويد الأساسية التي تضيف بعض الوظائف المفقودة الموجودة لمستخدمي الحواسيب المحمولة او الكمبيوتر الشخصي و يمكنك العثور على هذا النظام بواجهة المستخدم الخاصة بنظام التشغيل ويندوز كما انه يقوم بدعم الماوس ولوحة المفاتيح وشريط النظام ومدير الملفات وما إلى ذلك.
من الواضح أنه يحتوي أيضًا على تطبيقات أخرى مثبتة من جهات خارجية مدعومة بأنظمة تشغيل مختلفة من الناحية النظرية يجب أن تكون قادرا على تثبيت نظام التشغيل هذا على معظم العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الشائعة، ولكن يتم إضافة دعم لمزيد من الأجهزة مع كل إصدار جديد.

شركة Google وشعار Google هما علامتان تجاريتان مسجلتان لشركة Google Inc و مراجعة نظام التشغيل فكرة جاءت من جوجل فإذا كنت تبحث عن طريقة مجانية لجلب نظام التشغيل أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك فقد يكون نظام التشغيل Remix OS من شركة Jide Technology هو الحل الامثل.

Remix OS الموقع الرسمي

يمكن أن تعمل أحدث إصداراتهم لنظام التشغيل Remix OS على أي جهاز لوحي او افتراضي كما أن واجهة المستخدم لنظام Remix OS الخلفية تم تطويرة من نظام Android-x86، فهو مشروع مفتوح المصدر يسمح لنظام اندرويد بالعمل على أجهزة الكمبيوتر العادية الضعيفه منها والقوية.
يوفر نظام التشغيل Remix OS نظاما للنوافذ يجعل نظام التشغيل أكثر سهولة للولوج والخروج و سوف تستمتع بتشغيل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما يمكنك أيضا وضع Remix OS على USB وتشغيله أثناء التنقل لان ال USB تسمح بحفظ الإعدادات والملفات الشخصية كما يمكنك التفكير في USB Remix OS كنظام Linux مباشر من نوع ما اذا كنت تعرف كيفية استخدام ال Linux.

يمكنك أيضا معرفة المزيد عن نظام Remix OS من هنا..

نظام أندرويد للكمبيوتر شرح تثبيت Remix os

نظام التشغيل ريمكس يتميز بقائمة بدء البرامج بالمتصفح وجهات الاتصال والآلة الحاسبة والتنزيلات ومدير الملفات والإعدادات وما إلى ذلك و تقدم شركة Jide أيضا مجموعة من التطبيقات التي تم إنشاؤها خصيصًا لنظام التشغيل ريمكس OS و سوف تجدهم في سوق شركة Jide.
يعمل متجر Google Play على نظام التشغيل كما ينبغي فيعتبر الكل في الكل ويمكن تثبيت اى برنامج او تطبيق على جهازك الحاسوب الذي يعمل بنظام Remix OS من جوجل بلاي ايضا نظام التشغيل ريمكس هو إصدار سطح المكتب من الناحية الفنية لنظام اندرويد.

اذا أردت معرفة كيفية تثبيت نظام التشغيل Remix OS بجانب الويندوز عليك إتباع بعض الخطوات التالية:

  • يجب عليك تحميل نظام التشغيل اولا من هنا.

  • انتظر بضع دقائق حتي يكتمل التحميل ثم ادخل على الملف المضغوط قم بالضغط على أداة التثبيت remixos-usb-tool.

  • بعد أن قمت بالضغط على أداة التثبيت سيفتح لك ملف لكي يتم اختيار الملف الخاص بنظام التشغيل الجديد Remix OS.

  • بعد ذلك سيتم نقل تلك الملفات تلقائيا ثم ستقوم بالتثبيت كل ماعليك هو الانتظار حتي يكتمل التحميل ثم الضغط علىnext.

  • ثم بعد ذلك سيتعين عليك إعادة تشغيل جهازك الحاسوب لكي يتم تثبيت نظام التشغيل الجديد.

تحميل Remix OS 32 bit

اعتمدت Jide على إصدار مفتوح المصدر من نظام التشغيل وأعاد بنائه برمز مختلف للإعدادات والواجهة وما بعدها والنتيجة هي تجربة مشابهة جدًا لنظام الاندرويد الموجود في الهواتف الذكية الذين هم على دراية بنظام اندرويد سيستمتعون كثيرا بالتطبيقات وميزات نظام التشغيل ريمكس حيث يحتوي البرنامج الآن على شريط قوائم مثل شريط المهام المستخدم في Windows.

يمتد شريط ه عبر عرض الشاشة بالكامل و يحتوي الجزء السفلي الأيسر على زر شعار Jide الذي سيؤدي إلى تشغيل مشغل التطبيق عبر قائمة البدء كما يتميز سطح المكتب برموز لجميع المجلدات والتطبيقات والرموز وما إلى ذلك إنه مشابه تماما لنظام التشغيل Mac OS X إلى حد كبير كل ما يمكن أن تتوقعه من نظام تشغيل سطح المكتب متاح مع نظام التشغيل ريمكس OS.

يتيح البرنامج للمستخدمين النقر بزر الماوس الأيمن للوصول إلى قوائم السياق جنبا إلى جنب مع اختصارات لوحة المفاتيح الرائعة و يمكنك حتى تغيير حجم النوافذ حسب تفضيلاتك الشخصية كما سيجد المستخدمون الذين يستفيدون من التطبيقات الموجودة في متجر Google Play أن وظائف نظام التشغيل الجديد تتفوق على ملحقات نظام التشغيل من جوجل Chrome.

متطلبات تشغيل نظام Remix os

اذا كنت تمتلك جهاز حاسوب فلديك إمكانية تثبيت ريمكس OS بجانب الويندوز و ليس من الصعب على الاطلاق تثبيت محاكي Remix OS باعتباره نظام تشغيل يحاكي للألعاب الثقيلة مثل ببجي وفورتنايت وفري فاير شرط أن يفي جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول بالحد الأدنى من المتطلبات وهي:

  1. أن يكون إصدار Intel Core i3 أو أعلى.
  2. على الأقل أن تكون إمكانيات الجهاز 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الرامات أو أعلى. واذا كنت تريد أفضل إستخدام لنظام التشغيل يجب أن تكون الرامات 2 او 4 جيجابايت.
  3. أن يكون نظام تشغيل الحاسوب Windows 7 أو نظام التشغيل الأحدث.
  4. نظام التشغيل ريمكس OS يعمل على تمكين المحاكاة الافتراضية في BIOS و تعيين Intel VT-x أو Intel Virtualization Technology علي أداء أكثر من متميز بالنسبة للجرافيكس الخاص بجهازك الحاسوب.

أخطاء نظام التشغيل Remix os

اشتكى بعض المستخدمين من أن مؤشر البرنامج مزعج وانها دائرة فارغة تملا بنقرة واحدة. هذا الأمر محير إلى حد ما لأنه يأخذ شكل المؤشر الذي يتم تحميله و لا يوجد شيء يتم تحميله في الخلفية.

اشتكى آخرون من أن إعدادات البرنامج تقتصر في المقام الأول على الإعدادات التقليدية على نظام اندرويد و أعرب بعض المستخدمين عن أنه كان ينبغي أن يكون هناك تركيز أقوى على الإعدادات التي كانت مفيدة للغاية للواجهة المستخدم الجديدة.

غالبا ما لا تعمل التطبيقات التي تعمل عادة على الهواتف كما تم تصميمها ما لم يتم الاحتفاظ بالنافذة بحجم تلك المستخدمة على شاشة الهاتف ولكن Remix OS نظم ذلك الأمر باعتدال و يعتقد الكثيرون أن نظام ريمكس OS تحول إلى ما يجب أن يكون عليه نظام التشغيل Google Chrome بما فيها من تطبيقات وبرامج خاصه بنظام التشغيل.

تجربة المستخدم مشتته عبر التطبيقات الملحقة بالنظام و برغم ذلك يتألق نظام التشغيل Remix OS باعتباره نظام تشغيل محمول يمكن استخدامه في ظروف خاصه مثل معظم الناس الذين يعتمدون عليه كوسيلة للوصول بسرعة إلى الملفات الموجودة على كمبيوتر أو للتمهيد وضبط الإعدادات في مركز وسائط البرامج على جهازهم الكمبيوتر.

خلاصة القول هي أن نظام ريمكس OS سلس بالتأكيد ولكن البعض سيجد أنه لا يستحق التثبيت على حواسيب آبل و كان لدى الآخرين تجربة ممتازة كما وعدت شركة Jide بإصدارات مستقبلية أفضل ومحسنة لذلك لن نتفاجأ برؤية نظام التشغيل ريمكس OS يكتسب قوة دفع وشهرة عالميه في السنوات القليلة المقبلة.

Posted in محاكي ببجي

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.